الصفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 10 من 46

الموضوع: فوائد الموز كثيره ولاكن مين الي يقدر؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    161

    فوائد الموز كثيره ولاكن مين الي يقدر؟؟؟


    فكر العلماء كثيراً وفكروا.
    .وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!!
    ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجر ة إلى أخرى؟؟!!



    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد والـــ موز ه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...


    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


    الكآبة:


    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعرالكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


    فقر الدم:


    يحتوي الموزعلى مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموجلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


    ضغط الدمّ:


    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بــالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


    تحفيز قدرة الدماغ:


    في دراسة شملت 200طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عندالطلاب للتعلم أكثر.


    الإمساك:


    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


    الحموضةالمعوية:


    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


    غثيان الصباح:


    خبر سار للحوامل، لاغثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كمايغذي الطفل.


    عضات البعوض:


    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاءللموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


    الأعصاب:


    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة( ب ) التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


    زيادة الوزن والعمل:


    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولاته ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من( 5000 )موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


    قرحةالمعدة:


    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


    السيطرة على درجة الحرارة:


    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند ، تأكل النساءالحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


    الإضطرابات العاطفية الموسمية ( الحزن ) :


    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان فيه.


    التدخين:


    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ( ب 6 ), و ( ب ) 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين...


    الإجهاد:


    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبضات القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


    الدورةالشهرية:
    ( girls )...
    إنسي الحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة ،لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمد كفيتامين ( ب 6 ) ويهدئ الألم.


    السكتات القلبية :


    وفقاً لبحث في 'مجلة (New England) الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى
    موزه في اليوم وصحة على الدوم.


    أثقلت عليكم بالمعلومات الطبية حبتين بس إن شاء الله أنها تفيد الكـــــــــل
    ودمتم بصحةوعافية....

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    العمر
    27
    المشاركات
    932

    افتراضي

    أرجو منكم أن تدعو الله لي أن يحقق لي ما تمنيت و ما سأتمنى قريباً

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    161

    افتراضي

    الســـلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
    أشــكـــركِ ع المــرور المـمـيـــز...
    إن شــاء الله المواضيع الجــايــه أحلــى ...
    والســـلام خيــر ختــام ...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    103

    افتراضي

    معلومات مهمة الف شكر

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    العمر
    27
    المشاركات
    14,623

    افتراضي

    موضوع رااائع سلمت يمناك ...

    شكرا لك من الاعمااق



    تلك هي
    قناعتي بالحياة ..,, دون ابتذال ..,,

    أن أزرع الخير في حقل اراضيهم ..,, دون انتظاري لسقيآ مآئهم..,,


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    161

    افتراضي

    نووورتوني والله ^_^

    تَخَصُصْ إعَآقَهْ عَقْلِيَّهْ
    .
    مُسْــــتَـوىَ ... 5

    اللهُمَّ آتنآ في آلدُنيَّآ حَسَنَهْ وَفيِ الآخِرَةِ حَسَنَهْ وَقِنَآ عَذَآبْ النَآرْ

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    العمر
    28
    المشاركات
    199

    افتراضي

    استفدت كثيرررررا من الموضوع

    أنا أتناول يوميا ثلاث مرات الموز لأني رياضي و اليوم اللي ما آكل فيه موز أحس بإرهاق و تعب شديد
    لا غنى كالعقل و لا فقر كالجهل

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    27

    افتراضي

    يـــعـــــطــيك الــعــــــ فــيــــــــــــــة ـــــــا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    40

    افتراضي

    مغلوماات مفيدة جدا , نحتاج للتوقف لقرائتها
    شكرااا لك
    Enrollment Developer
    English Language
    Level IV

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    161

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث عن القمة مشاهدة المشاركة
    استفدت كثيرررررا من الموضوع

    أنا أتناول يوميا ثلاث مرات الموز لأني رياضي و اليوم اللي ما آكل فيه موز أحس بإرهاق و تعب شديد
    الحمدلله .. هذا ما أتمناهـ الإفــادهـ لكم في كل شيء يخص الصحه ..


    ما أخفي عليكـ يا أخي الكريم أني حتى أنا أفضل أكل الموز في كل صباح ..

    حياكـ الله ياخوي ..


    موفق يارب ..

    تَخَصُصْ إعَآقَهْ عَقْلِيَّهْ
    .
    مُسْــــتَـوىَ ... 5

    اللهُمَّ آتنآ في آلدُنيَّآ حَسَنَهْ وَفيِ الآخِرَةِ حَسَنَهْ وَقِنَآ عَذَآبْ النَآرْ

الصفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

تعليمات المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •