الصفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
عرض النتائج 1 إلى 10 من 34

الموضوع: مراجعة العلاقات العامة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي مراجعة العلاقات العامة

    م
    العلاقات العامة بوصفها كعلم وكنشاط اتصالي قدت ولدت مع :
    o ( مطلع القرن العشرين – 1811- 1990 )
    v العلاقات العامة كنشاط إعلامي وجهود اتصالية تبذل لإقناع أفراد المجتمع بأفكار معينة ظهرت في :
    o (مطلع القرن العشرين – المجتمعات الصناعية – المجتمعات البدائية )
    v العلاقات العامة القديمة تختلف عن العلاقات العامة الحديثة في نقطتين هما:
    o ( سعة النشاط – الوسائل المستخدمة – كل ماذكر )
    v وهي العلاقات العامة في ........في الفترة التي تبدأ منذ بداية البشرية وحتى قبل نهاية القرن 15:
    o (العصور القديمة – العصور الحديثة – كل ما ذكر )
    v لقد كانت القبائل البدائية تحتاج إلى الإعلام من أجل:
    o ( حماية مصالحها – الحفاظ على بقائها – كل ما ذكر )
    v كانت العلاقات العامة في الماضي تعتمد على :
    o (الانفعالات – الاحساس الفطري – التقدير الشخصي )
    v كان ......يختار بعض الأشخاص الذين يتولون تعبئة أفراد المجتمع في الأمور التي يهدف إلى إيصالها إلى أفراد القبيلة:
    o ( الطبيب – رئيس القبيلة – الساحر )
    v كانت القبائل البدائية في حاجة إلى التعاون والتماسك بين أفرادها عن طريق :
    o (الانفعالات – الاحساس الفطري – التفاهم )
    v العلاقات العامة .......تعتمد على العقل و الوعي و العلم :
    o (الحديثة – القديمة – المتوسطة )
    v أول نشرة زراعية ظهرت في .......... 1800سنة قبل الميلاد
    o ( مصر – العراق - اليونان)
    v كان ............ أول من ابتدع النشرات المصورة
    o (الاشوريين – الرومان – الفراعنة )
    v في حضارة وادي الرافدين كانت الدعاية تنشط في المجال
    o ( السياسة – الحروب – كل ما ذكر )
    v اهتم قدماء ........ بالسيطرة على أفكار الجمهور وتحريك مشاعر
    o ( المصريين – اليونانين – الرومان )
    v كان الفراعنة ينشطون في ممارسة الإعلام خاصة في فترات:
    o ( السلم – الحرب – كل ما ذكر )
    v تأليه الفرعون - تقديس الكهنة – تشييد المعابد الفخمة – القبور الشاهقة مثل الأهرام وسائل المصريين لـ :
    o ( الحرب – السياسة – الاعلام )
    v الاعلام لدى المصريين في اوقات السلم كان ينشط لاغراض :
    o ( الحرب – الاغراض الدينية والاجتماعية – كل ما ذكر )
    v اهتمت الحضارة ....... بالسيطرة على الرأي العام:
    o ( الفرعونية – اليونانية – الاشورية )
    v أشخاص يحترفون فن الإقناع والخطابة :
    o (الاطباء – السحرة - السفسطائيون)
    v استخدم اليونانيون ........... في السيطرة على الجمهور :
    o ( الاطباء – السحرة - السفسطائيون )
    v الحضارة ......... كانت تفسح المجال لتبادل الآراء من خلال المناقشات:
    o (اليونانية – الفرعونية – الرومانية )
    v شاعر روماني له قصيدة الريفيات :
    o (فرجيل – معاوية -شيشرون)
    v من الخطباء المشهورين بالتاثير في الراي العام في الحضارة الرومانية :
    o ( فرجيل – معاوية -شيشرون )
    v امتد النشاط الإعلامي من السياسة إلى النواحي الاجتماعية في الحضارة :
    o ( الرومانية – اليونانية – الاسلامية )
    v تهدف قصيدة الريفيات لفرجيل إلى :
    o ( الاعلام وقت الحروب – توعية المزارعين بزيادة الانتاج لمواجهة زيادة عدد السكان – توعية الشعب بحقوقه المدنية )
    v تتضمن جميع الأصول الأخلاقية السليمة التي يستند إليها فن العلاقات العامة الحديثة:
    o ( الشريعه الاسلامية – مبادئ الكنيسة – الحضارة الفرعونية )
    v كان لها دور كبير في تطوير العلاقات العامة في الحضارة الاسلامية :
    o ( الموالد – الدواوين – خطبتي العيد والجمعة )
    v من مظاهر العلاقات العامة في العصورة الوسطى في اوربا :
    o ( الدواوين – التبشير للمسيحية – محاربة لاسلام )
    v في العصور الوسطى في اوربا ..........العلاقات العامة التي بدأت في العصر الروماني :
    o ( استمرت – نشطت – اختفت )
    v تميز الوضع في اوربا في العصور الوسطى بـ :
    o ( كثرة الحروب – سيطرة الكنيسة – قلة النشاط الاقتصادي )

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    v تعني ضرورة المحافظة على العلاقة بين الأطراف:
    o (الريفيات – شعرة معاوية – التبشير )
    v أدت الثورة الصناعية في أوربا في نهاية القرن الـ 20 إلى ........... في العلاقات بين الناس:
    o ( تبسيط – تقريب – تعقد )
    v كانت الخدمات تقدم في الماضي بصورة :
    o ( فردية – جماعية – مجانية )
    v الخدمات بعد الثورة الصناعية تقدم بصورة :
    o (فردية – جماعية – مجانية)
    v في انجلترا يعتبر ........ من أوائل حاول استخدام طرقا تماثل ما هو مستخدم في العلاقات العامة :
    o ( دانيال ديفو – ركس هالو – بيرنز )
    v ذهب ............ إلى القول ( أن الجمهور يمكن تضليله ):
    o ( دانيال ديفو – بارنوم – فان دورن )
    v يرى ان العلاقات العامة هي نقمة العصر :
    o (دانيال ديفو – بارنوم – فان دورن)
    v أول مطوية استخدمت لجمع التبرعات و ذلك عام 1643 قامت بها :
    o ( كلية هارفارد – الامن الانجليزي – دائرة المعارف البريطانية )
    v يعتبر الكاريكاتير الذي نشره ............. عام 1725م والذي كان يمثل الولايات المتحدة على هيئة افعى مجزأة إلى قطع كل قطعة تمثل ولاية وقد كتب تحتها ” إتحد أو مت ” علامة بارزة في تطور العلاقات العامة :
    o ( بيرنز – دانيال ديفو – بنيامين فرانكلين )
    v في عام ........ نشرت الصحف الأمريكية بيان موقع من 85 حزبياً بضرورة توقيع مشروع الدستور الأمريكي والتي وصفت أنها أمهر عمل في مجال العلاقات العامة :
    o (1725- 1882- 1787)
    v أول من اختار مصطلح العلاقات العامة لأول مرة عام 1882م:
    o (دورمان إيتون – بيرنز - إيفي بيتر لي)
    v ظهر مصطلح العلاقات العامة لاول مرة عام :
    o (1643- 1882 - 1900)
    v الأستخدام الحقيقي للعلاقات العامة طبقاً للمفهوم الحديث كان على يد :
    o (دورمان إيتون – بيرنز - إيفي بيتر لي)
    v القائل ( أنني اترجم الدولارات والأسهم والسندات إلى لغة إنسانية) :
    o (دورمان إيتون – بيرنز - إيفي بيتر لي)
    v :هو ابو العلاقات العامة بالمفهوم الغربي:
    o (دورمان إيتون – بيرنز - إيفي بيتر لي)
    v صاحب شعار لابد من اعلام الجمهور :
    o (دورمان إيتون – بيرنز - إيفي بيتر لي)
    v أول من درس مادة العلاقات العامة في الجامعات وكان ذلك في جامعة نيويورك عام 1923م:
    o ( دورمان ايتون – ركس هالو – ادوار بيرنز )
    v صاحب كتاب بلورة الراي العام :
    o (دورمان ايتون – ركس هالو – ادوار بيرنز)
    v وظائف العلاقات العامة كما يرى بيرنز :
    o لتكيف – الاعلام – الاقناع )
    v اسس المجلس الأمريكي للعلاقات العامة في عام 1904م:
    o (دورمان ايتون – ركس هالو – ادوار بيرنز)
    v تعتبر ........ الميدان الخصب الذي نبتت فيه العلاقلاات العامة بمفهومها الحديث:
    o ( امريكا – انجلترا – مصر )
    v سميت المرحلة الاولى للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (التخصيب – الحرب العالمية الاولى – الحرب العالمية الثانية )
    v امتازت المرحلة الاولى للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (سيطرة الشركات ورجال الأعمال على المجتمع - ممارسة دور النشر نشاط بديل للعلاقات وكان ضخ المعلومات يتم من جانب واحد - كل ما ذكر )
    v سميت المرحلة الثانية للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o ( التخصيب – الحرب العالمية الاولى – العمران )
    v امتازت المرحلة الثانية للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (زيادة تأثير الحكومة على الرأي العام - تم استقطاب عدد من المؤثرين في الإعلام – كل ماذكر )
    v سميت المرحلة الثالثة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o ( التخصيب – الحرب العالمية الاولى – الازدهار )
    v امتازت المرحلة الثالثة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (إنتعاش الإقتصاد - إنشاء شركات لممارسة العلاقات العامة الحديثة في أمريكا ثم في العالم- كل ما ذكر )

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    v العمل الحسن له مردود حسن تعريف :
    o ( التملق – العلاقات العامة – الاعلام )
    v من عيوب تعريف العلاقات العامة انهاالاتصال المقتع المقصود به التأثير في الناس:
    o (لم يحدد التأثير هل هو سلبي أم إيجابي – لم يوضح الكيفية - قد يكون هناك اتصال مقنع ولكنه غير مبرر وغير مرغوب)
    v عرف العلاقات العامة أنها علم وفن يستند إلى علم الاجتماع ويسعى إلى تحسين العلاقات بين الناس :
    o (ديفو - ركس هارلو – اورينز )
    v من مميزات تعريف ركس هارلو للعلاقات العامة :
    o (ينظر إلى العلاقات العامة على أنها علم كما أنها فن في ميدان الإقناع – يضفي صفة التخطيط – يهتم بالفن والشركة )
    v الاتصال المخطط المقنع المقصود به التأثير في الجمهور المهم , تعريف :
    o (ينظر إلى العلاقات العامة على أنها علم كما أنها فن في ميدان الإقناع – يضفي صفة التخطيط – يهتم بالفن والشركة )
    v الفن الذي يجعل شركتك محبوبة ومحترمة من موظفيها وعملائها وزبائنها الذين تبيع لهم وتشتري منهم , تعريف العلاقات العامة الذي يهتم بـ :
    o (ينظر إلى العلاقات العامة على أنها علم كما أنها فن في ميدان الإقناع – يضفي صفة التخطيط – يهتم بالفن والشركة )
    v يؤخذ على تعريف العلاقات العامة انها الفن الذي يجعل شركتك محبوبة ومحترمة من موظفيها وعملائها وزبائنها الذين تبيع لهم وتشتري منهم بأنه :
    o (يهتم بالشركة و الفن - يخلط بين العلاقات العامة والتسويق – كلاهما )
    v تعريف للعلاقات العامة يتضمن الاشارة للبحث العلمي :
    o (معرفة ما يرغبه الناس عن مؤسستك فتكثر منه وما لا يحبه الناس فتقل منه -مظاهر النشاط المتصلة بتفسير العلاقة بين هيئة ما وبين جمهور له ارتباط أو اتصال بهذه الهيئة - كلاهما )
    v تعريف للعلاقات العامة يتضمن شئ من العمومية :
    o (معرفة ما يرغبه الناس عن مؤسستك فتكثر منه وما لا يحبه الناس فتقل منه -مظاهر النشاط المتصلة بتفسير العلاقة بين هيئة ما وبين جمهور له ارتباط أو اتصال بهذه الهيئة - كلاهما)
    v تعريف العلاقات العامة انها الفن الذي يقوم على التحليل والتفسير لموضوع معين سواء كان ذلك فكرة أو شخص أو جماعة بقصد تهيئة السبل أمام الجمهور لكي يتعرف على الفائدة التي يحملها الموضوع ومدى استفادته منه , ترجع اهميته إلى :
    o (ينظر إلى العلاقات العامة على أنها فن يعتمد على التحليل والتأثير والتفسير من خلال استخدام بحوث الرأي العام -يبرز أهمية البحث والتخطيط وأن العلاقات العامة مسؤولية اجتماعية وأنها امانة – كلاهما )
    v تعرف جمعية العلاقات العامة الدولية العلاقات العامة بأنها :
    o (معرفة ما يرغبه الناس عن مؤسستك فتكثر منه وما لا يحبه الناس فتقل منه -مظاهر النشاط المتصلة بتفسير العلاقة بين هيئة ما وبين جمهور له ارتباط أو اتصال بهذه الهيئة - فن وعلم تحليل الظواهر والتنبؤ بنتائجها لإرشاد مديري المؤسسات إلى ما يجب عمله طبقا لبرامج مخططة تساعد على تحقيق مصلحة المؤسسة والجمهور معاً)
    v ترجع أهمية تعريف جمعية العلاقات العامة الدوليه للعلاقات العامة لانه :
    o (ينظر إلى العلاقات العامة على أنها فن يعتمد على التحليل والتأثير والتفسير من خلال استخدام بحوث الرأي العام -يبرز أهمية البحث والتخطيط وأن العلاقات العامة مسؤولية اجتماعية وأنها امانة – كلاهما )
    v عرفت الجمعية الدولية لمؤسسات العلاقات العامة سنة 1975 العلاقات العامة على أنها :
    o (فن وعلم تحليل الظواهر والتنبؤ بنتائجها لإرشاد مديري المؤسسات إلى ما يجب عمله طبقا لبرامج مخططة تساعد على تحقيق مصلحة المؤسسة والجمهور معاً -فن وعلم تحليل الظواهر والتنبؤ بنتائجها مع نصح قادة المؤسسة وإرشادهم بما يجب من خلال أعمال مخططة مبرمجة تؤدي إلى خدمة كل من مصلحة المؤسسة ومصلحة جماهيرها – كلاهما )
    v يتضمن تعريف الجمعية الدولية لمؤسسات العلاقات العامة سنة 1975 للعلاقات العامة على أنها:
    o ( ادارة وتخطيط -فن وعلم يعتمد على خطط وبرامج - عمليه بحث ميداني )
    v الجهود المقصودة المخططة لإقامة تفاهم مشترك بين المؤسسة وجمهورها ثم صيانته , تعريف العلاقات العامة :
    o ( الجمعية الدوليه للعلاقات العامة – معهد الراي البريطاني – الجمعية المتحدة )
    v النشاط الإداري الذي يزن تصرفات الجمهور ويحدد السياسات والأعمال التي تتواءم مع رغباته ومصالحه ومن ثم وضع البرامج والأعمال التي تؤدي إلى قبول الجمهور وتفهمه للمؤسسة, تعريف العلاقات العامة لـ :
    o ( كوتليب – جون مارستون – فرانكلين )

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    v سميت المرحلة الرابعة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o ( التخصيب – الحرب العالمية الاولى – روزفلت )
    v امتازت المرحلة الرابعه للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o لتوسع في برامج الخدمة الاجتماعية – الحروب – كل ما ذكر )
    v سميت المرحلة الخامسة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o ( التخصيب – الحرب العالمية الاولى – الحرب العالمية الثانية )
    v امتازت المرحلة الخامسة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (إنقاذ من الكساد الإقتصادي - اسمت بتعبئة الرأي العام – كل ما ذكر )
    v سميت المرحلة السادسة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (التخصيب – ازدهار اقتصادي غربي – السلام والامن )
    v امتازت المرحلة السادسة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (إزدهار برامج العلاقات العامة - إنتشار المؤسسات المتخصصة في مجال العلاقات العامة - تجميع جهود ممارسي العلاقات العامة عالمياً - الإتجاه إلى عالمية ممارسة العلاقات العامة )
    v سميت المرحلة السابعة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o ( التخصيب – السلام – عصر المعلومات )
    v امتازت المرحلة السابعة للعلاقات العامة في امريكا بـ :
    o (سميت مرحلة عصر المعلومات - إلغاء المسافات والفوارق بين الشعوب - سرعة إنتشار الأخبار بين دول العالم )
    v تمتد المرحلة .......من العلاقات العامة في امريكا من 1900الى 1914 :
    o ( الاولى – الثانية – الثالثة )
    v تمتد المرحلة .......من العلاقات العامة في امريكا من 1915- 1919 :
    o (الاولى – الثانية – الثالثة )
    v تمتد المرحلة .......من العلاقات العامة في امريكا من 1920 -1929 :
    o (الاولى – الثانية – الثالثة)
    v تمتد المرحلة .......من العلاقات العامة في امريكا من 1930-1939 :
    o (الاولى – الرابعه – الثالثة)
    v تمتد المرحلة .......من العلاقات العامة في امريكا من 1940-1945 :
    o (الخامسة – الرابعه – السابعه )
    v تمتد المرحلة .......من العلاقات العامة في امريكا من 1945-1965 :
    o (الخامسة – الرابعه – السادسة )
    v تمتد المرحلة .......من العلاقات العامة في امريكا من 1965 الى الان:
    o ( الثانية – الثالثة – السابعه )
    v ظهرت العلاقات العامة في فرنسا عام :
    o (1985- 1946- 1930)
    v ظهرت العلاقات العامة في السعودية عام :
    o ( 1953- 1950 - 1768)
    v ظهرت العلاقات العامة في السويد عام :
    o (1948- 1950 - 1976)
    v ظهرت العلاقات العامة في انجلترا على يد :
    o ( وارسو – ديفو - فرانكلين)
    v ظهرت العلاقات العامة في هولندا عام :
    o ( 1985- 1946- 1930 )
    v ظهرت العلاقات العامة في مصر عام :
    o (1990 – 1950 – 1953 )
    v كان يعمل على أن يكون في كل جراج سيارة وفي كل قدر دجاجة :
    o ( اورلينز – روزفلت – جورج واشنطن )
    v يسعى علم العلاقات العامة إلى إرضاء كل شخص عن طريق :
    o (الاقناع – التملق - الكذب)
    v تبحث في السلوك الإنساني ودوافعه وردود الفعل سواء كانت سلبية أو إيجابية تجاه هذا السلوك :
    o ( العلاقات العامة – العلاقات الانسانية – كلاهما )
    v تحث ....... في علاقة مؤسسة ما بجمهورها بشكل فردي أو جماعي:
    o (العلاقات العامة – العلاقات الانسانية – كلاهما)
    v تتفق العلاقات العامة و العلاقات الإنسانية في مجال :
    o (فهم نفسية الفرد - التملق – الاقناع )
    v : يتفق المشتغلين بالعلاقات العامة على أهمية أن
    o ( يقصى الجمهور عن الحقائق – تتفهم المؤسسة جمهورها – كلاهما )
    v من عيوب تعريف العلاقات العامة أنها أي كلمة أو موقف أو عمل يمكن أن يؤثر في الناس :
    o (لم يحدد التأثير هل هو سلبي أم إيجابي – لم يوضح الكيفية - قد يكون هناك اتصال مقنع ولكنه غير مبرر وغير مرغوب)
    v من عيوب تعريف العلاقات العامة انها إنتاج السمعة الحسنة وتوزيعها :
    o (لم يحدد التأثير هل هو سلبي أم إيجابي – لم يوضح الكيفية - قد يكون هناك اتصال مقنع ولكنه غير مبرر وغير مرغوب)

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    v يعرف ....... العلاقات العامة على أنها ”الوظيفة الإدارية التي تزن اتجاه الجمهور وتحدد السياسات والبرامج التي تتمشى مع المصلحة العامة ووضع الخطط التي تؤدي إلى قبول الجمهور وتفهمه“:
    o (كوتليب – جون مارستون – فرانكلين )
    v من الوظائف الرئيسية للعلاقات العامة :
    o (مراقبة التغير الاجتماعي - رعاية ضمير المؤسسة - مداومة الإتصال- قياس مدى المواءمة بين مصلحة المؤسسة ومصلحة الجمهور- الإقناع وهو الهدف النهائي للعلاقات العامة )
    v أهداف العلاقات العامة هي نفسها أهداف المؤسسة التي تعمل العلاقات العامة من أجلها:
    o (صح – خطا )
    v يرى ...... أن كل ممارس للعلاقات العامة لابد له أن يختار لنفسه أحد التعريفات المناسبة له أو أن يضع لنفسه تعريف خاص :
    o ( كوتليب – ويلكوكس – جون مارستون )
    v من معادلة جون مارستون الشهيرةRACE يعبر عن ال R
    o (RESEARCH - ACTION - COMUNICATION - EVALUATION)
    v من معادلة جون مارستون الشهيرةRACE يعبر عن ال ِA
    o (RESEARCH - ACTION - COMUNICATION - EVALUATION)
    v من معادلة جون مارستون الشهيرةRACE يعبر عن ال C
    o (RESEARCH - ACTION - COMUNICATION - EVALUATION)
    v من معادلة جون مارستون الشهيرةRACE يعبر عن ال E
    o (RESEARCH - ACTION - COMUNICATION - EVALUATION)
    v أن تكتم المؤسسة على الحقائق يخلق لدى الأفراد :
    o ( مصداقية اكبر – لامسؤليه في حماية المصالح المشتركة - نزعة إلى إطلاق الشائعات )
    v : أشار ....... إلى أن حجب المعلومات عن الجمهور كان سبب رئيسي في سوء سمعة عميله روكفيلر
    o ( ويلكوكس – بيتر لي – روكفيلر )
    v قامت الجمعيات العلمية العاملة في مجال العلاقات العامة بوضع دستور اخلاقي يلتزم به جميع الأعضاء :
    o ( صح – خطا )
    v الوصف والتحليل والتفسير والتعميم هي أمور لازمة للعلاقات لكي تؤدي دورها بدقة:
    o (صح – خطا)
    v يتم تخطيط برامج العلاقات العامة الناجحة بالاستناد على:
    § الاستشارات – العاطفة )- ( البحث العلمي
    v أساس علم العلاقات العامة :
    o ( علم الاجتماع – علم النفس – كلاهما )
    v تعتمد العلاقات العامة على علوم الاتصال والاقتصاد والإدارة وغيرها :
    o (صح – خطا)
    v من أهم مبادئ نجاح العلاقات العامة أن تبدأ:
    o ( بكبار الشخصيات – الجمهور الخارجي – الجمهور الداخلي )
    v يجب أن تكون العلاقات العامة أقرب في السلم الهرمي إلى المدير أو مجلس الإدارة حتى تكون جاهزة للتحرك متى طلب منها ذلك :
    o (صح – خطا)
    v العلاقات العامة تعتبر وظيفة :
    o ( تنفيذية – استشارية – كلاهما )
    v هي تلك الصفات التي يولد الإنسان مزود بها أو يتعلمها من خلال تفاعله مع الآخرين كما أنه من الصعوبة قياسها بمقياس النجاح والرسوب :
    o ( الصفات الخلقية – الصفات الشخصية – الصفات الاتصالية)
    v تلك الخبرات التي يكتسبها من يعمل في مجال العلاقات العامة حتى تساعده على النجاح، وهي صفات يمكن قياس بمقياس النجاح والرسوب وهي تكتسب عن طريق الدراسة والتدريب على أيدي متمرسين في مجال العلاقات العامة :
    o (الصفات الخلقية – الصفات الشخصية – الصفات الاتصالية)
    v العلاقات العامة في أبسط صورها هي عملية اتصال :
    o ( صح – خطا )
    v تعتبر قوة الشخصية – الباقة – حب الاستطلاع – الموضوعية – الخيال – الشجاعة الادبية – الذوق الفني – التنظيم من :
    o (الصفات الخلقية – الصفات الشخصية – الصفات الاتصالية)
    v تعتبر البلاغة اللغوية – الكتابة – معرفة الفنون الصحفية – معرفة دلالة الالفاظ - معرفة العلوم الاجتماعية – معرفة اصول البحث العلمي من :
    o (الصفات الخلقية – الصفات الشخصية – الصفات الاتصالية)
    v هي سمة تجعل من رجل العلاقات العامة دائرة معارف متحركة :
    o ( حب الاستطلاع – قوة الشخصية – البلاغة )
    v تعني أن يكون رجل العلاقات العامة في تصرفاته مراعيا مصلحة المؤسسة ومصلحة الجمهور دون تحيز لأي منهما :
    o ( الخيال – الموضوعية – الذوق الفني )
    v القدرة على قول الحقيقة في موقعها وبأسلوب غير جارح :
    o (الشجاعة الأدبية - الذوق الفني - التنظيم)

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    v القدرة على التمييز بين الطيب والسيئ :
    o (الشجاعة الأدبية - الذوق الفني - التنظيم)
    v وضع كل شئ في مكانه حتى يسهل الحصول عليه :
    o (الشجاعة الأدبية - الذوق الفني - التنظيم)
    v تعتبر مقياس لحضارة الشخص :
    o (التنظيم – الذوق الفني – اللغة )
    v توصف وسائل الاتصال سواء كانت ( مطبوعة أو مسموعة أو مرئية ) بأنها :
    o ( لغة – فن – صحافة )
    v هناك علاقة طرديه بين إحكام الصياغة وبلاغة الاتصال:
    o ( صح – خطا )
    v لا يوجد قالب محدد معين يمكن أن تصب فيه كل إدارات العلاقات العامة:
    o ( صح – خطا )
    v إدارة العلاقات العامة ...... لتحقيق الأهداف الاجتماعية التي أنشئت المؤسسة لكي تحققها:
    o ( هدف – وسيلة – لاشئ مما ذكر )
    v يجب أن تكون إدارة العلاقات العامة ....... من رأس السلطة في المؤسسة
    o ( بعيدة – قريبة – متدنية )
    v يتحدد الحجم الأمثل للعلاقات العامة في ضوء تحقيق الهدف :
    o ( صح – خطا )
    v إدارة العلاقات العامة بطريقة مركزية أي جمع جميع عناصر العلاقات العامة من موظفين وأجهزة ووسائل اتصال في مكان واحد :
    o ( الاسلوب المركزي – الاسلوب اللامركزي – الاسلوب المرلامركزي )
    v يستخدم الأسلوب المركزي في حالات :
    o (إذا كانت الجماهير متماثلة - إمكانية التوزيع والاتصال ميسرة- كلاهما)
    v يعني ألا يكون هناك مركز موحد لعمل برامج العلاقات العامة وإنما تعطى الصلاحيات للفروع لعمل برامج العلاقات العامة:
    o (الاسلوب المركزي – الاسلوب اللامركزي – الاسلوب المرلامركزي)
    v يستخدم الاسلوب اللامركزي في حالات :
    o (أن تكون هناك خصائص مميزة لكل مجموعة - التعامل مع جماهير مختلفة اللغة – كلاهما)
    v يعني الجمع بين الأسلوب المركزي و اللامركزي حيث يتم أنتاج البرامج في المركز الرئيسي ثم تترك لباقي الفرع تحديد البرامج المحلية المناسبة للجماهير التي يتعامل معها الفرع:
    o الاسلوب المركزي – الاسلوب اللامركزي – الاسلوب المرلامركزي ))
    v يتم تقسيم إدارة العلاقات العامة في ضوء الوسيلة المستخدمة في إيصال الرسالة فهناك قسم للتعامل مع الصحف وقسم للتعامل مع التلفزيون وثالث للتعامل مع الإذاعة وهكذا :
    o (الاتصال حسب الجماهير- الاتصال حسب الوسيلة – المزج بين الجماهير و الوسيلة)
    v يعني أن تقسم برامج العلاقات العامة في ضوء نوعية الجماهير مثلا في الجامعة هناك قسم يختص بالتعامل مع الطلاب وقسم يتعامل مع أعضاء هيئة التدريس :
    o (الاتصال حسب الجماهير- الاتصال حسب الوسيلة – المزج بين الجماهير و الوسيلة)
    v يتسم هذا الاسلوب بقلة الأخطاء و إنخفاض التكاليف :
    o (الاتصال حسب الجماهير- الاتصال حسب الوسيلة – المزج بين الجماهير و الوسيلة)
    v يطلق عليه الأسلوب النوعي :
    o (الاتصال حسب الجماهير- الاتصال حسب الوسيلة – المزج بين الجماهير و الوسيلة)
    v أسلوب يتم فيه الجمع بين التعامل مع الجماهير في ضوء سيلة اتصال محددة :
    o الاتصال حسب الجماهير- الاتصال حسب الوسيلة – المزج بين الجماهير و الوسيلة))
    v الاشارة التي تنقل الفكرة من المرسل إلى المستقبل من خلال وسيلة أو عدة وسائل :
    o ( اللغة – الرسالة – العلاقات العامة )
    v الاداة المستخدمة في نقل رسالة معينة من المرسل الى المستقبل :
    o ( اللغة – الرسالة – الوسيلة )
    v من أقدم الوسائل و أكثرها تأثيرا و يعتمد على جاذبية و مكانة المتصل واهمية اتصاله وامكانية شرح الاشياء الغامضة و حياء المستقبل و بالتالي قبوله لما يعرض عليه :
    o ( الاذاعة – التلفزيون – الاتصال الشخصي )
    v من عيوب الاتصال الشخصي :
    o ( ليست متيسرة لكل متصل – ليست متيسرة لكل جمهور – تنفع عدد محدود من الجماهير )
    v وسيلة معدلة من الاتصال الشخصي تتميز انها تصلح للاعداد الكبيرة و توفر الوقت و الكلفة :
    o ( الاتصال الهاتفي – الاذاعة – الانترنت )

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    v من عيوب الاتصال الهاتفي :
    o ( قلة التاثير – انعدام جاذبية المتصل – كلاهما )
    v وسيلة تتميز انها تفرض نفسها على من يمر بجانبها و هي موجودة بصورة دائمة :
    o (الاذاعة – التلفزيون – الملصقات )
    v من عيوب الملصقات :
    o ( حيز الرسالة محدود – تتعرض لعوامل التعرية مثل المطر و الغبار – كلاهما )
    v وسيلة مطبوعة تنتجها المؤسسة لمصلحتها و توجهها للجماهير حسب نوعياتهم :
    o ( النشرات – الملصقات – الجرائد )
    v من مميزات النشرات :
    o ( يمكن التحكم في حجمها – يتحكم في عددها – قوية التأثير )
    v من عيوب النشرات :
    o (صعوبة توزيعها – درجة جاذبيتها – تاثيرها مرتبط باخراجها )
    v تعتبر الوسيلة الاوسع انتشارا :
    o ( الاذاعة – التلفزيون – الانترنت )
    v تتعدد الصحف المطبوعه على حسب :
    o ( وفق الغرض المطلوب – حسب الجماهير – كلاهما )
    v من مميزات الصحف المطبوعة :
    o ( ممكن قرائتها في أي وقت ومكان – قلة تداولها – التحكم في عددها )
    v من عيوب الصحف المطبوعة :
    o ( تنقل اخبار متاخرة – تحتاج للقراءة والكتابة – كلاهما )
    v تتميز أنها غير محددة بوقت او مكان و بها عدة وسائل و تشجع على خصوبة الخيال :
    o ( التلفزيون – النشرات – الاذاعة )
    v من عيوب الاذاعة :
    o ( تركز على حاسة السمع – قد تفقد بعض اجزائها – كلاهما )
    v وسيلة مؤثرة جذابة تجمع بين الصوت و الصورة والحركة والانية و بها كثير من الوسائل الفرعية :
    o ( التلفزيون – النشرات – الاذاعة )
    v من عيوب وسيلة التلفزيون :
    o ( تحد من الخيال – مرتبطة بالكهرباء – كلاهما )
    v من أحدث الوسائل المستخدمة في العلاقات العامة لها شعبية كبيرة و تتميز بسرعة الانتشار و التاثير في عدد كبير من الجماهير :
    o ( الاذاعة – التلفزيون – الانترنت )
    v من عيوب استخدام وسيلة الانترنت :
    o ( مكلفة – تحتاج مهارة لتلقي الرسائل – كلاهما )
    v لا يوجد تعريف محددلمصطلح الرأي العام حيث أنها كلمة حديثة ولكن الفكرة نفسها قديمة قدم الحياةالإنسانية ذاتها لأنه يعبر عن محصلة لأراء الناس :
    o (صح – خطا )
    v أول من نادى بأهمية الرأي العام وتحليله لتوجيهه
    o ( جان جاك روسو – بيتر لي – ويكلوكس )
    v يؤثر الراي العام على :
    o ( المؤسسات الحكومية – المؤسسات الغير حكومية – الافراد )
    v تعبير عن أحساس المجموعة بشيئ ما وشعورها تجاه هذا الشيئ :
    o الراي – العام – كلاهما))
    v مجموعة من الناس أي أكثر من واحد :
    o ( الراي – العام – كلاهما )
    v مجموع آراء اكثرية الأفراد حول مسألة معينة سواء كان هذا الرأي لصالح تلك المسالة او ضدها :
    o ( العلاقات العامة – الراي العام – الذوق الفني )
    v الراي الذي يعتنقه الفرد عن مشكلة معينة ولا يشاركه الاخرون وهو غير مهم ويمكن قياسه :
    o ( الراي الفردي – راي الاقلية – الراي الخاص )
    v ما يحتفظ به الانسان في نفسه حول مشكلة معينة دون ان يصرح به و يصعب قياسه :
    o (الراي الفردي – راي الاقلية – الراي الخاص)
    v راي يعتنقه عدد قليل من المهتمين بمشكلة معينة :
    o (الراي الفردي – راي الاقلية – الراي الخاص)
    v هو ماتشعر به الغالبية تجاه مشكلة معينة :
    o الراي الفردي – راي الغالبية – الراي الخاص ))
    v الدعامة الاساسية لمعرفة اتجاه المجتمع المؤدي لنتائج ايجابية أو سلبية و يمكن قياسه و تحليله :
    o ( الراي العام – الراي الخاص – الراي العابر )

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    v يقاس راي الاقلية ويحلل و يحصر حتى :
    o ( حتى لا ينتشر اذا كان سلبي – يعدل اذا كان ايجابي – كلاهما )
    v يقاس راي الغالبية من اجل :
    o (لمعرفة تاثيره على المجتمع – لمعرفة اتجاهاته وتاثيره – كلاهما )
    v يقاس الراي العام من اجل :
    o ((لمعرفة تاثيره على المجتمع – لمعرفة اتجاهاته وتاثيره – كلاهما )
    v يكون رأي الاقلية مهم إذا :
    o ( لايعارض راي الغالبية – معتنقوه لهم تأثيرهم في المجتمع – كلاهما )
    v الاغلبية تعني النصف زائد واحد :
    o ( صح - خطأ)
    v يعكس راي اغلبية الافراد :
    o ( الراي الشخصي – الراي الفوضوي – راي الاغلبية )
    v الراي الذي يتخذه الافراد نتيجة دراسة متأنية للمشكلة ومن الصعب التأثير على معتنقيه :
    o ( الراي الشخصي – الراي المدروس – الراي الغوغائي )
    v يتكون نتيجة انفعالات غير منظمة و يتطور بصورة غير مدروسة و يمكن قياسه و تحليله و توجيهه من خلال بيان أخطائه :
    o (الراي الشخصي – الراي المدروس – الراي الغوغائي)
    v يزن تصرفات الفرد و يحللها قبل صدورها :
    o (العقل الفردي -الراي المدروس – الراي الغوغائي)
    v التصرف الذي يحدث بعد مناقشة واعية لموقف معين :
    o (العقل الفردي – العقل الجماعي الموزون – العقل الجماعي الغير موزون )
    v ينجم عن اجتماع مجموعة من الناس في مكان ما بطريقة انفعالية :
    v (العقل الفردي – العقل الجماعي الموزون – العقل الجماعي الغير موزون )
    v يرى ان سلوك الفرد يختلف عن سلوكه وهو داخل الجماعة مثل مثقفين فرنسا الذين تصرفوا كالرعاع في القتل و التدمير أثناء الثورة الفرنسية :
    o (جان جاك روسو – ديفو – حسنين عبدالقادر )
    v يمكن التعرف على اراء الناس من خلال :
    o ( قراءتها – مشاهدتها – سماعها )
    v الراي الذي لا يصرح به لايمكن قياسه :
    o ( صح – خطا )
    v لتحليل الراي العام أهمية كبرى هي :
    o ( تصحيح المفاهيم – تعديل الخطط و الخدمات – يعكس صورة حقيقية عن مشاعر الناس )
    v من وسائل قياس الراي العام :
    o (الاستفتاء – تحليل وسائل الاعلام – جمع الشائعات و معرفة مصدرها )
    v الراي الغاضب يصدر اشاعات سلبية والراي الراضي يصدر اشاعات ايجابية :
    o (صح – خطا )
    v الراي العام يظل كامن حتى يثار ويحرك :
    o (صح – خطا )
    v هاك اعتبارات عند دراسة الراي العام منها :
    o ( طبيعة الجمهور – طبيعة الموضوع – طبيعة الادوات المستخدمة في الاتصال )
    v عند دراسة الراي العام لموضوع ما فإن طبيعة الجمهور تتأثر بدرجة التجانس او التنافر بين هم :
    o (صح – خطا )

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    - الراي العام ممكن أن يؤثر بطريقة ..... في نجاح أي مؤسسة سواء حكومية او اهلية :
    (ايجابية – سلبية – كلاهما )

    - مجموعة من الناس يعيشون في بيئة واحدة و تجمعهم صفات مشتركة و لديهم احساس بمصالحهم المشتركة و تربطهم نظم واحدة تنظم علاقة الافراد بعضهم ببعض ..
    ( الجمهور – المجتمع – كلاهما )

    - كلمة المجتمع أعم و أشمل من كلمة الجمهور ..
    ( صح – خطأ )

    - يعرف المجتمع على أنه ( مجموعة من الناس يعيشون في مكان محدد و يمارسون نشاطات مختلفة وتربطهم رابطة المكان والمصالح المشتركة ونظم وقواعد تحكم صلاتهم ببعض ) ..
    ( جان جاك روسو – ساندر – حسنين عبد القادر )

    - يعرف الجمهور على أنه ( جماعة من الناس تتميز عن غيرها بصفات خاصة كما يرتبط افرادها بروابط معينة وكلما زادت هذه الروابط تواثقاً زاد تجانس الجماعه )..
    ( ابرهيم امام – حسنين عبد القادر - ساندر )

    - التجانس بين الجمهور كما يرى ابراهيم امام مرتبط بــ...
    ( قلة الروابط بينهم – زيادة الروابط بينهم – كثرة الصفات الخاصة )


    - تتجه العلاقات العامة إلى ....... الذي يعتبر متخصصا و يمكن تحديده ...
    ( المجتمع – الشعب – الجمهور )

    - يطلق على جميع سكان مدينة ما او شعب دولة ما او يصغر لسكان قرية ما ..
    ( المجتمع – الشعب – الجمهور )

    - يطلق على جزء من المجتمع لهم صفات مشتركة و مصالح مشتركة ..
    ( المجتمع – الشعب – الجمهور )

    - المستهلك للخدمة والسلعة العامة كجمهور البريد وجمهور التلفزيون ..
    ( الجمهور العام – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - تمتد الخدمة فيه و تتسع من البلد و المدينة الى خارج الحدود السياسية ..
    (الجمهور العام – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - يعتبر من أكبر الجماهير ..
    (الجمهور العام – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - العاملون بالمؤسسة كالموظفين والموزعين والعمال و كل من يعمل في المؤسسة حسب تخصصه ...
    (الجمهور العام – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - الجمهور المتخصص في استهلاك خدمة أو سلعة معينة ..
    (الجمهور العام – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - يعتبر جمهور البريد والتلفزيون من ..
    (الجمهور العام – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - يعتبر جمهور أصحاب التليفونات أو الطلاب في مرحلة ما ..
    (الجمهور العام – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - يشمل افراد مهنة معينة كالجزارين كمجموعة منتجة او النباتيين كمجموعة مستهلكة ...
    (الجمهور المتخصص – الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - يتصف هذا الجمهور بالتفافه حول بعضه بعضاً للدفاع عن مصالحهم افراده ..
    (الجمهور المتخصص– الجمهور الداخلي للمؤسسة – الجمهور النوعي )

    - لكل مؤسسة جمهورها الذي يهتم بها ويجب ان تهتم به ..
    ( صح – خطا )

    - تختلف المؤسسات فيما بينها في ............ الجمهور ..
    ( نوعية الجمهور – حجم الجمهور – كلاهما )

    - يمكن لاي عضو في جمهور معين أن يكون مشترك في جمهور آخر ..
    ( صح – خطأ)

    - إن معرفة المؤسسة لجمهورها ضرورة ........ لضمان قيامها بتحقيق اغراضها و الوصول إلى أهدافها ..
    ( عادية – حتمية – كفائية )

    - من الصفات المميزة للجماهير ...
    (سهولة الاقناع و الرضا والانسياق وراء الغضب – التأثير بالايحاء ووسائل الاعلام والتبصير – الميل الى المبالغة – لاتغير عاداتها و تقاليدها بسهولة – تندفع للدفاع عن مصالحها – كل ما ذكر )

    - يفضل العاملين في مجال العلاقات العامة على استعمال مصطلح الجمهور بدلا عن مصطلح الجماعة ..
    (صح – خطأ)

    - تتسم بأنها أكثر تجانساً واكثر خصوصية و توجد قوة للعلاقات الاجتماعية بها ..
    ( الجمهور – الجماعة – المجتمع )

    - تتسم بأنها قليلة التجانس و بها عمومية وشمولية اكبر و تضعف بها العلاقات الاجتماعية ...
    (الجمهور – الجماعة – المجتمع)

    - تقسم الجماعات من حيث النشأة ..
    (اولية وثانوية – تلقائية وذات اتجاه معين – ارادية وارادية محدودة القصد والغاية و لاارادية )

    - تقسم الجماعات من حيث العلاقات ..
    (اولية وثانوية – تلقائية وذات اتجاه معين – ارادية وارادية محدودة القصد والغاية و لاارادية)

    - تقسم الجماعات من حيث القصد ..
    (اولية وثانوية – تلقائية وذات اتجاه معين – ارادية وارادية محدودة القصد والغاية و لاارادية)

    - جماعات تتميز بالترابط بين افرادها ووجود الاتصال الشخصي ..
    ( اولية – ثانوية – تلقائية )

    - جماعات لا يوجد بها اتصال مباشر و تتميز بقوة تأثيرها في لحياة الاجتماعية ..
    (اولية – ثانوية – تلقائية)

    - جماعات تتميز بالثبات و الاستقرار مثل القبائل في المدن و القرى وتختلف من حيث اتساعها ..
    ( اولية – تلقائية – تلقائية ذات اتجاه معين )

    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    95

    افتراضي

    - جماعات تتميز بعدم الاستقرار لانها تعتنق رايا أو اتجاها معينا ثم تزول صفتها الجماعية اذا زالت اسباب وجودها ..
    ( اولية – تلقائية – تلقائية ذات اتجاه معين )

    - جماعات تنشأ بناء على تخطيط معين لغرض معين و تتميز بالثبات و الاستقرار مثل النقابات و الجمعيات العلمية و المهنية ..
    ( ارادية – لاارادية – تلقائية ذات اتجاه معين )

    - جماعات تتكون لغرض معين ومن ثم تنفض مثل مشاهدين مباراة لكرة القدم او المستمعين لمحاضرة ..
    ( اولية – ارادية محدودة القصد – غير ارادية تاتي بالصدفة )

    - يعتبر المسافرين بالطائرة لرحلة ما او في النقل الجماعي من الجماعات ..
    ( اولية – ارادية محدودة القصد – غير ارادية تاتي بالصدفة)

    - من النقاط التي تبين أهمية العلاقات العامة وماتحققه للانسان و المجتمعات و التنظيمات ..
    ( تهيئة الراي العام لتقبل افكار جديدة – تحقيق التكيف الانساني بين المؤسسات و الجماهير – تحقيق خدمات إنسانية – غرس ودعم المسئولية الاجتماعية بين الجماهير – تبين بحوث العلاقات العامة اتجاهات الجماهير الحقيقية ورغباتهم و احتياجاتهم – كل ما ذكر )

    - تحقق العلاقات العامة تقديم خدمات إنسانية للجمهور ........ للمؤسسة و بالتالي تزرع الطمأنينة في الجماهير ..
    ( الداخلي – الخارجي – كلاهما )

    - تساعد البحوث التي تجريها العلاقات العامة لمعرفة اتجاهات الجمهور و احتياجاتهم و رغباتهم على ..
    ( الاستمرار في نشاطها – القيام بتعديل خططها و سياستها – الغاء خططها و سياستها )

    - نشر الحقائق و الاراء و الافكار و الاخبار بين جماهير الهيئة او المؤسسة الداخلي او الخارجي و بذلك يمكن ربط الهيئة والمؤسسة بالمجتمع و الجماهير حتى يثقوا بصحة ما علموا به فيأيدوا الهيئة و يناصروها ..تعريف ..
    ( الجماعة – الهيئة – الاعلام )

    - تستخدم العلاقات العامة وسائل الاعلام المختلفة حتى تحقق أهدافها ..
    ( صح – خطا )

    - للاعلام طرفان هما ..
    ( المرسل – المستقبل – كل ما ذكر )

    - هو الشخص أو وسيلة الاعلام التي توصل الحقائق و المعلومات ..
    ( المرسل – المستقبل – كل ما ذكر )

    - هو الجماهير و الجماعات والانسان المتلقي للخبر ..
    ( المرسل – المستقبل – كل ما ذكر )

    - يتمنشرالحقابقوالأخباروتوصلالمعلوماتفي الاعلام باستخدامأسلوب ...
    (الاتصالي – الاعلامي – كلاهما )

    - يستخدم الاعلام وسائل الاتصال على كافة المستويات و يشمل جانب الاخبار الشفوية و المسجلة ..
    (صح – خطا)

    - من مميزات الاسلوب الاتصالي في وسائل الاعلام ..
    ( قوة التغير – إحداث تغييرات جوهرية – كل ما ذكر )

    - يعتمد الأسلوب الاتصالي في توصيل المعلومات على منهج ..
    ( دراسة الحالة – تقليل النفقات – التجريبي )

    - عيوب الأسلوب الاتصالي ..
    ( قوة التغيير – كثرة النفقات – الحاجة الى متخصصين – الحاجة الى وقت طويل )

    - أسلوب لتوصيل المعلومات في الاعلام يتم عن طريق المقابلة و الاتصال المباشر بعد ان يتم تقسيم الجمهور الى وحدات تتفق مع طبيعة المعلومات و مستويات توصيلها ...
    ( الاسلوب الاتصالي – الاسلوب الاعلامي – كلاهما )

    - يستخدم هذا الاسلوب عندما تتعرض الهيئة لاحداث هامة تهدد كيانه ..
    ( الاسلوب الاتصالي – الاسلوب الاعلامي – كلاهما )

    - يلجأ قادة الهيئة الى الاتصال الشخصي المباشر من أجل ..
    ( احداث تعديلات في الخطط – حداث تغيير مقصود في الافكار و الاتجاهات – كل ما ذكر )

    - من أكثر الاساليب المستخدمة و المنتشرة في العلاقات العامة لمواجهة الاحتياجات المتغيرة لفئات جماهير الهيئة ..
    ( الاسلوب الاتصالي – الاسلوب الاعلامي – كلاهما )

    - من مميزات الاسلوب الاعلامي لتوصيل المعلومات ..
    ( يحتاج الى متخصصين – الاكثر انتشارا – قلة التكاليف )

    - من عيوب الاسلوب الاعلامي ..
    ( قلة التكاليف – قلة التأثير – يحتاج الى متخصصين )

    - يكون استخدامه أجدى عند إنتاج بضائع و سلع جديدة و تحاول كسب مستهلكين جدد ..
    ( الاسلوب الاتصالي – الاسلوب الاعلامي – كلاهما )

    - يستخدم اكثر مع جماهير السلع ..
    ( الاسلوب الاتصالي – الاسلوب الاعلامي – كلاهما )

    - إستخدام نوع الاسلوب في الاعلام يتوقف على ..
    ( الظروف القائمة – نوع الجماهير – كل ما ذكر )

    - الاسلوب الاعلامي و الاتصالي يكمل بعضهما بعضاً ..
    ( صح - خطأ)

    - يؤثر الاسلوب الاعلامي على الجماهير في الدرجة الاولى بصورة ..
    ( مباشرة – غير مباشرة – مرتدة )

    - يؤثر الاسلوب الاعلامي على الجماهير في الدرجة الثانية بصورة ..... وذلك بتاثير فئات الدرجة الاولى على فئات غير مقتنعه ..
    (مباشرة – غير مباشرة – مرتدة)



    لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

الصفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

تعليمات المشاركة

  • You may not post new threads
  • You may not post replies
  • You may not post attachments
  • You may not edit your posts
  •